عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12-18-2012

مطلع الشمس غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
قـائـمـة الأوسـمـة
الإبداع

وسام

الحضور الدائم

كاتب شامخ

لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل : May 2010
 فترة الأقامة : 5132 يوم
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (07:05 PM)
 الإقامة : جدة
 المشاركات : 6,040 [ + ]
 التقييم : 63
 معدل التقييم : مطلع الشمس will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تحذير نرجو الاطلاع : ثغرة في حماية اجهزة سامسونج



500x276x133.jpg.page

كشف النقاب امس عن فشل فادح في حماية بعض اجهزة ساموسنج الذكية وفي مقدمتها احدث الاجهزة مثل جالاكسي أس 3 وجالاكسي نوت 2 وجالاكسي أس 2.

وكانت هذه الثغرة في حماية الاجهزة المصنوعة من شركة سامسونج قد عثر عليها احد المطورين الشباب في منتدى المطورين المعروف XDA-Developers وقال ان الفشل في الحماية المقصود يتيح لجهاز كمبيوتر عن بعد التحكم بالجهاز النقال الذكي وإرغامه على تحميل تطبيقات ضارة الهدف منها الوصول الى بيانات شخصية لصاحب الجهاز اضافة الى امكانية تجميد نظام تشغيل الجهاز كليا او جعل الجهاز يقوم بمهام تضر بجهات أخرى مثل محاولات اختلاس او نقل بيانات محظورة وما الى ذلك.
وفي هذا الصدد قالت مصادر مطلعة ان هناك برمجية ضارة واحدة أي فايروس، اخذ ينتشر وسط هذه النماذج من الاجهزة ولا يعرف كم من الاجهزة قد اصاب.


وقال هؤلاء المطورون انهم تقدموا ببلاغ تقني لشركة ساموسنج حول ما اكتشفوه من ثغرة في هذه الاجهزة، وهم الآن في انتظار ان تستجيب الشركة الكورية لضرورة سد هذه الثغرة ومعالجة ما تسبب للأجهزة المصابة بواسطة تحديث سريع.


ولكن سامسونج بدل ان تستجيب لهذه المطالب راحت تعاتب هؤلاء المطورين بسبب الترويج لهذا الفشل في الحماية عبر وسائل الاعلام مما يضر بسمعة الشركة على حد قول مسؤول فيها.
وتقول المعلومات المتوفرة عن هذه الثغرة ان الفايروسات تخترق الجهاز عبر تطبيق الكاميرا في الهواتف العاملة بمعالج Exynos 4 الذي تصنعه سامسونج بالتعاون مع ARM. وعرض بعض الاخصائيين طرقا سريعة لتفادي التعرض لهذا الفايروس، فنصح بتغيير اعدادات الوصول الى ملفات نظام التشغيل وتحديدا الاعدادات التي تؤدي الى ROOT ولكن مثل هذه العملية تؤدي من ناحية أخرى الى عدة سلبيات منها تجميد عمل الكاميرا في هذه الاجهزة.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




jp`dv kv[, hgh'ghu : eyvm td plhdm h[i.m shls,k[





رد مع اقتباس