عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2013   #28


محمد طارق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 524
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 07-11-2013 (02:13 AM)
 المشاركات : 7 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المشاركون في مسابقة شهر رمضان المبارك .



اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطلع الشمس
بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وأنتم بخير ، ونسأل الله تعالى أن يبلغنا وإياكم رمضان ويعيننا على صيامه وقيامه .
كما وعدناكم بطرح تعليمات مسابقة القرآن الكريم لشهر رمضان لهذا العام 1434هـ وبعض
الشروط التي نتمنى أن تكون سهلة وفي متناول الجميع وأن يتقيد بها الجميع أيضاً .

ملاحظة هامة : مراجع هذه المسابقة .
1 . القرآن الكريم ( مصحف المدينة النبوية ) وذلك حتى لا يكون هناك اختلاف في حال تم السؤال عن أرقام الصفحات .

2 . كتاب فتح القدير الجامع بين الرواية والدراية من علم التفسير ) تأليف محمد بن على بن محمد الشوكاني ، نشر دار المعرفة
بلبنان للطباعة والنشر ، الطبعة الثالثة ( 1417هـ -1997 م ) وتوزيع دار المؤيد بالرياض .


أولاً : طريقة المسابقة وطرح الأسئلة .
1 . سيتم استعراض قصة من قصص القرآن الكريم بالإشارة إلى الآيات التي تتحدث عنها واسم السورة ، ثم نطرح عليها بعض الأسئلة الشاملة لأحداث القصة .

2 . قد يكون هناك أسئلة كثيرة على القصة ، والإجابة بناء على رغبة المشترك فإن أراد أن يجيب عليها جميعها ، أو بعضاً منها ، وسيتم تقييمه من خلال عدد الإجابات وصحتها ، وله الامتناع عن الإجابة فهي شيء اختياري .

3 . تتنوع طريقة عرض الإسئلة في هذه المسابقة فإما أن تكون حول قصة من قصص القرآن الكريم كما وضحنا سابقاً ، أو أسئلة مباشرة مختصرة ، عن أرقام الآيات وأسماء السور أو حدث معين نطلب ذكره أو غير ذلك من الطرق التي نسعى أن تعم بها الفائدة والاستفادة للجميع .

4 . تم افتتاح قسم ( أطلال إجابات مسابقة شهر رمضان ) وهو خاص بإجابات المسابقة بحيث أن الإجابات لا يستطيع رؤيتها من قبل الأعضاء الآخرين إلا صاحب الإجابة فقط ، وذلك حفاظاً على حقوق المشتركين في المسابقة وحتى لا يقتبس أحد إجابة مشترك آخر والقسم موجود في قسم في رحاب رمضان شهر الرحمة والغفران على هذا الرابط ( http://www.hmseh.com/vb/forumdisplay.php?f=199 ) ولا تقبل الإجابات إلا في هذا القسم إطلاقاً وأي إجابة خارجه لن ينظر لها وسيتم حذفها مباشرة .

5 . سيتم بمشيئة الله تعالى طرح السؤال بدءاً من الساعة الثانية عشرة من منتصف كل ليلة وحتى الواحدة صباحاً ، وفترة السماح بالإجابات من وقت ظهور السؤال وحتى الساعة الحادية عشرة مساء ، وسوف تستثنى الإجابات بعد ذلك الوقت من خلالوقت الإجابة الموجود عند كل مشاركة .

6 . سيتم توزيع الهدايا الرمزية ( الجوائز ) بحسب الإجابات الصحيحة ، فإذا تساوت الإجابات ستتم المفاضلة بناء على الأسبقية في الإجابة والدقة والاهتمام بها .

7 . لا تستغرب إذا وجدت سؤالاً عن اسم السورة ورقم الصفحة فذلك لأننا نريد أن نشجعك على الإمساك بالمصحف الشريف واكتساب أجر قراءة ولو آية بنظرة عابرة .

8 . سيكون هناك عشرة أوائل إن شاء الله في حال وجود مشتركين كثيرون في المسابقة وإلا سيتم الاكتفاء بخمسة فائزين إذا لم يكن هناك إقبال على المسابقة .

9 . سيتم بمشيئة الله تعالى طرح السؤال يومياً سواء وجد من يجيب أم لا ، لأن الهدف الأساسي منها هو الاستفادة والحث على قراءة كتاب الله تعالى .

10 . نرجو من كل مشترك أن يضع رداً على هذا الموضوع بأنه مشارك ثم يكتب في توقيعه ( مشارك في مسابقة شهر رمضان ) ومن لا يعرف ذلك يذهب إلى لوحة تحكم العضو ثم يختار تعديل التوقيع ثم يكتب العبارة المذكورة .

هذا ما أردنا التنويه عنه وستم إضافة ما يستجد في حينه ، مع تمنياتي للجميع بالتوفيق .


شروط ممتازة اخي الكريم (مطلع الشمس)

ونتمنى ان يتفاعل جميع الاعضاء مع هذه المسابقة


 


رد مع اقتباس