المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس العالــــــــــــــــم 2010


مطلع الشمس
06-30-2010, 11:22 PM
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3561/28-4.jpg



بريتوريا: د ب أ 2010-06-30 1:45 AM

­تأهل المنتخب الباراجوياني للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم بعدما تغلب على نظيره الياباني 3/5 بضربات الجزاء الترجيحية أمس على ملعب "لوفتاس فيرسفيلد" بمدينة بريتوريا في الدور الثاني (دور الـ 16) من كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز المنتخب الباراجوياني 3/5.
وفي ضربات الترجيح، سجل للباراجواي كل من إدجار باريتو ولوكاس باريوس وكريستيان ريفيروس ونيلسون فالديز وأوسكار كاردوزو، فيما سجل لمنتخب اليابان كل من ياسوهيتو إندو وماكوتو هاسيبي وكيسوكي هوندا ، وأهدر يوتشي كومانو (اصطدمت الكرة بالعارضة).
وكانت مباراة أمس هي الأولى في كأس العالم الحالية التي تحسم من خلال ضربات الجزاء الترجيحية.
وبدأ المنتخب الياباني المباراة مهاجما قبل أن يسيطر المنتخب الباراجوياني بمرور الوقت على الكرة بشكل أكبر لكن الفريق الياباني توخى الحذر الدفاعي ولم يسمح بخطورة حقيقية على مرماه, قبل الدقيقة 20 حيث تلقى الباراجوياني لوكاس باريوس تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء واستدار بمهارة وسط رقابة دفاعية وسدد الكرة لكن الحارس الياباني إيجي كاواشيما تصدى لها قبل أن يشتتها الدفاع.
وبعد دقيقة واحدة كاد الياباني دايسوكي ماتسوي أن يفاجئ الجميع وسدد كرة صاروخية لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالعارضة لتضيع فرصة ثمينة على اليابان.
وبدأ الشوط الثاني بإيقاع لعب أكثر هدوءا لكن سرعان ما زادت سرعته وتوالت الهجمات الباراجويانية لكن المنتخب الياباني لجأ إلى التكتل الدفاعي مع محاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة. وفي الدقيقة 75 دفع مدرب باراجواي باللاعب إدجار باريتو مكان نيستور أورتيجوزا، ثم دفع مدرب اليابان باللاعب كينجو ناكامورا بدلاً من يوكي آبي في الدقيقة 81.
وشكل المنتخب الياباني خطورة حقيقية على المرمى الباراجوياني في الدقائق الأخيرة لكنه لم ينجح في هز الشباك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
ويخوض الفريقان وقتا إضافيا, وكاد المنتخب الياباني أن يتقدم في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي حيث سدد ناكامورا كرة خطيرة لكن أنتولين ألكاراز تصدى لها وأنقذ زميله الحارس.
وفي الدقيقة 98 شن المنتخب الباراجوياني هجمة خطيرة وتوالت تسديدات مهاجميه لكن الحارس الياباني وزملاءه المدافعين نجحوا في الحفاظ على الشباك نظيفة.
ومع بداية الشوط الإضافي الثاني دفع مدرب اليابان باللاعب كيجي تامادا بدلا من يوشيتي أكوبو، ومع فشل المحاولات الهجومية والحذر الدفاعي لكلا المنتخبين ، بدا الفريقان قانعين بإنهاء الوقت الإضافي بالتعادل السلبي.
وكاد المنتخب الياباني أن يحسم المواجهة وبطاقة التأهل قبل ثلاث دقائق من النهاية لكن عدم تركيز لاعبيه في التمريرات أمام مرمى المنافس حال دون ذلك، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز باراجواي 3/5.