المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقام غدا مباراتا نصف نهائي آسيا 2011


مطلع الشمس
01-25-2011, 12:04 AM
اليابان يواجه كوريا "ج" وأستراليا يواجه أوزبكستان

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3769/ALMOGZ%7E1.jpg

الدوحة: واس 2011-01-24 7:45 PM يواجه المنتخب الأوزبكي نظيره الأسترالي غداً (الثلاثاء 2011-01-25) على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة في نصف نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم في الساعة (4.25 عصرًا) .
وجاء تأهل المنتخب الأوزبكي لهذا الدور بعد العروض القوية التي قدمها في الدور الأول وتصدره المجموعة الأولى بـ(7) نقاط ، إذ تغلب في اللقاء الافتتاحي على البلد المستضيف قطر (2/0)، ثم تغلب على الكويت في اللقاء الثاني (1/2) وتعادل في اللقاء الثالث مع الصين (2/2) قبل أن يتغلب على المنتخب الأردني في الدور ربع النهائي (1/2) .
فيما يأتي تأهل المنتخب الأسترالي لهذا الدور بعد تصدره مجموعته الثالثة بـ(7) نقاط ، لتغلبه على الهند في اللقاء الأول (0/4) والتعادل في اللقاء الثاني مع كوريا الجنوبية (1/1) وتغلب في لقائه الثالث على البحرين (0/1) ليواجه المنتخب العراقي (حامل اللقب) في الدور ربع النهائي ويتغلب عليه بهدف دون مقابل قبل نهاية الشوط الثاني الإضافي بثلاث دقائق عن طريق نجمه المخضرم هاري كيويل .
وأكد مدرب المنتخب الأوزبكي فاديم أبراموف جاهزية فريقه للقاء الغد معبراً عن ثقته في الفوز والتأهل للنهائي .
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: سنخوض المواجهة غداً بصفوف مكتملة لعدم غيابات في الفريق، وبالتالي فإننا نتطلع بحماس لخوض هذه المقابلة أمام أستراليا والظفر بالفوز .
وحول قدرة لاعبي فريقه على التعامل مع الضغط وهم يخوضون مباراة الدور قبل النهائي للمرة الأولى، أشار المدرب إلى أن لاعبيه يمتلكون خبرة جيدة للتعامل مع مثل هذه اللقاءات .
وبين أن فرص الفريقين متكافئة في تحقيق الفوز، ونحن هدفنا منذ البداية الحصول على لقب البطولة وهذا حق مشروع لنا أن نتطلع للمنافسة .
من جانب آخر عبر مدرب منتخب أستراليا أولغر أوسيك عن ثقته في قدرة فريقه على التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه .
وأفاد قائلا عندي كامل الثقة في قدرات لاعبي الفريق وأعتقد أننا مؤهلون بقوة للتأهل إلى المباراة النهائية مؤكداً أن قوة المنتخب الأزوبكي الهجومية لن تخيفه ولن يكون لها وجود في المباراة .
وأضاف: المنتخب الأوزبكي أظهر مرونة في المباريات السابقة وكان قادراً على تغيير طريقة اللعب أو التشكيلة من مباراة لأخرى أو من خلال مراحل المباراة ولكن أنا أؤمن بأهمية أن نلعب بطريقتنا الخاصة، ومن وجهة نظري أعتقد أن المرونة قد يكون لها في بعض الأحيان تأثير سلبي.
بينما يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الياباني يوم غد (الثلاثاء 2011-01-25) على استاد نادي الغرافة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة الساعة (7.25 مساء) .
ووصل المنتخب الكوري الجنوبي إلى هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة بـ7 نقاط بعد الفوز على البحرين والهند والتعادل مع أستراليا والفوز على المنتخب الإيراني في الدور ربع النهائي للمسابقة بهدف وحيد فيما تأهل المنتخب الياباني بعد تصدره المجموعة الثانية بـ7 نقاط حيث تعادل مع الأردن وتغلب على سوريا والسعودية قبل أن يواجه المنتخب القطري في ربع النهائي ويتغلب عليه بصعوبة (2/3) .
وأكد مدرب منتخب اليابان البرتو زاكيروني أن اللقاء لا يخلو من الصعوبة كونه سيجمع منتخبين من أفضل منتخبات القارة الآسيوية.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: كوريا الجنوبية استعدت للنهائيات بصورة أفضل من فريقي والفريقين متشابهين في مستوى الأداء والقدرات من الناحية الهجومية والأداء البدني للاعبين مشيراً إلى أن الكوريين يتفوقون على فريقه من ناحية الاستعداد الأفضل للبطولة قبل انطلاقها.
ولفت إلى أن الحسم سيكون بيد نجوم الفريقين أمثال "كيسوكي هوندا" من اليابان "وبارك جي سونغ" من كوريا.
من جانبه اعتبر مدرب منتخب كوريا الجنوبية تشو كوانغ راي أن لقاء الغد سيكون الأكثر إثارة في البطولة .
وأفاد بأن المنتخب الياباني يعد من أقوى المنتخبات الآسيوية وقدم خلال البطولة مستوى مميزا.
وأضاف أن هناك من يرى أننا نتشابه كثيراً مع منتخب اليابان، وبالفعل هنالك الكثير من القواسم المشتركة حيث نلعب بذات الطريقة ونحاول السيطرة أكثر على الكرة، وفي الهجوم نبني الهجمات بصورة متقاربة وبالتالي فإن المباراة ستكون مثيرة للجماهير، أما فيما يتعلق بنقاط الاختلاف فإنها ستظهر لكم خلال المباراة.

أبو ذكرى
01-25-2011, 05:41 PM
يسلمو على هيك موضوع الله يعطيك العافية على هذا المجهود

تقبل تحياتي