المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم.. المملكة تبدأ إجراءات منع دخول الإخوان من أراضيها


بثينة
03-09-2014, 03:03 PM
http://www.hmseh.com/up//uploads/images/hmseh-f96cd93010.jpg

الأحد,8,جمادى الأول,1435 الموافق 2014,آذار (مارس),09
عاجل – (متابعات)
تبدأ المملكة، اليوم الأحد، تفعيل الأمر الملكي الصادر الشهر الماضي بتجريم الانتماء إلى الجماعات والأحزاب والتنظيمات التي يتم تصنيفها باعتبارها إرهابية.

وقالت مصادر مطلعة، لـ"الحياة" في عددها الصادر اليوم الأحد، إن المنتمين إلى جماعة الإخوان - التي صنفت باعتبارها إرهابية أول من أمس بموجب بيان أصدرته وزارة الداخلية- سيخضعون اعتبارًا من اليوم لإجراءات تمنع دخولهم أراضي المملكة.

وذكرت المصادر أن الأجهزة القانونية بالمملكة ستلاحق "كل المسيئين والمتورطين من هذه الجماعات بما فيها الإخوان، الذين ثبت تورطهم في التحريض أو تنظيم اجتماعات تخطط لزعزعة استقرار المملكة"، لافتة إلى أن بعض عناصر "الإخوان المسلمين" سبق أن منعوا من دخول المملكة للمشاركة في مؤتمرات وندوات قالت إنها كانت غطاء لتنفيذ أجندات ضد أمن المملكة.

وعن الإجراءات التي ستتخذها الأجهزة الأمنية السعودية لمتابعة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المتعاطفة مع الجماعات المدرجة على قوائم الإرهاب، ذكرت: "النظام واضح وسيشمل الحسابات الرسمية للأشخاص والأسماء المستعارة التي يراد منها تمرير الرسائل المخالفة".

كانت المملكة أدرجت، الجمعة الماضية، جماعة الإخوان المسلمين على قائمة للمنظمات الإرهابية والمتطرفة التي تحظر الانتماء لها أو تأييدها، وتستهدف التدابير الجديدة كل نشاط حزبي في المملكة أو عبر الانترنت، فضلا عن الدعوة الى الاعتصام والتظاهر.

مطلع الشمس
03-11-2014, 12:39 AM
شكراً بثنُ على موضوعك الطيب .

نيروز
03-11-2014, 07:34 PM
أحسن

الله يعطيك الف عافيه بثينه

لك التقدير .
دمتِ بخير .