المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليق الشيخ الشريم على تقبيل محمد عبده ليد أصالة .


بثينة
01-26-2014, 06:05 PM
http://www.burnews.com/sites/default/files/images/lover3moon.com_1374920365_296.jpg

علَّق الشيخ سعود الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام، على تحية الفنان محمد عبده للفنانة أصالة بـ" تقبيل يدها" والتي بررها بامتثاله للآية الكريمة التي تفيد برد التحية بأحسن منها.

وقال الشيخ الشريم في تغريدة على صفحته الشخصية في موقع التواصل تويتر "من شَغلَه الغناء عن كتاب ربه ضَعُف دينه وقلبه فحُرم فهمه، فضلا عن أن يلحد في آياته فيتلاعب بها وفق شهوته" مستشهدا بالآية الكريمة "إن الذين يلحدون في آياتنا لا يخفون علينا".

ويأتي ذلك إثر الانتقادت الشديدة التي تعرَّض لها فنان العرب محمد عبده بسبب تقبيله يد الفنانة أصالة خلال حلقة من برنامج فضائي وتبريره لقبلة اليد بأنه امتثال لما أمرنا الله سبحانه وتعالى في الآية الكريمة "إذا حييتم بتحية فحيّوا بأحسن منها أو ردّوها"، مما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وتراوحت وجهات النظر بين الواصفين للمشهد بأنه "مخجل وغير لائق" ومن اعتبرها من "الأخلاق العالية بين محمد عبده وأصالة".

يُذكر أن هذا ليس الالتباس الأول الذي يواجه مسيرة الفنان محمد عبده، فقد سبق أن وقع في خطأ فادح عرضه للانتقاد الشديد من الدعاة والأئمة والنشطاء عندما ذكر في لقاء له مع مقدم برامج نيشان على قناة الـ mbc بأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم سعودي.

http://www.burnews.com/sites/default/files/23.jpg