المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاتبة سعودية: عضوات الشورى لا يمثلن السعوديات ويركزن على قضايا تافهة


نيروز
01-23-2013, 10:43 AM
http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/01/14/saudi-woman.jpg



في حلقة جديدة من برنامج “حراك” الذي يذاع عبر قناة “فور شباب”، ناقش مقدم البرنامج الإعلامي “عبدالعزيز قاسم” مع ضيوفه التعيينات الأخيرة لمجلس الشورى، والسبل الكفيلة لنهوض مجلس الشورى بالمهام المنوطة به، هذا وقد تناول أيضاً قضية تمثيل المرأة في مجلس الشورى، والجدل الذى يدور حول هذه القضية وما كان النساء اللاتي تم إختيارهن عضوات بالمجلس جديرات بهذا الإختيار أم لا.
وفى مداخلة هاتفية تحدثت الكاتبة السعودية “حصة الأسمرى” قائلة: أن العضوات الحاليات لا يمثلن المرأة السعودية، وجاء قولها هذا رداً على سؤال من مقدم البرنامج حول ما إذا كانت متفائلة بدخول المرأة مجلس الشورى وأضافت إنها ليست متفائلة مؤكدة أن العضوات الحاليات لا يمثلوننا ولا أتوقع منهم خدمة قضايانا.
وفي السياق نفسه أرجعت الأسمرى بعدم تمثيل العضوات للمرأة السعودية لعدة أسباب قائلة: السبب الأول أن الرجال قبلهن فشلوا في حل مشاكلنا مع أن الرجال لم يكونوا يجهلون ماذا نريد. وقالت السبب الثاني، غالباً من يتقلد منصباً جديداً يبدء بأهم القضايا، مشيرة بأن العضوات الجديدات تركن القضايا الهامة الأساسية مثل المشاكل الأسرية والتعليمية والوظيفية والمالية وركزن على قضية تافهة على حد وصفها وهى قضية قيادة المرأة للسيارة والعديد من القضايا الأخرى الغير هامة في الوقت الحالي.




tLtCaAzeciY