المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادمة إثيوبية تحتجز طفلاً وأخته بعد تعذيبهما


نيروز
11-01-2012, 09:02 PM
http://sabq.org/files/news-image/113446.jpg?1351709289


أحمد العبدالله- سبق- مكة المكرمة: اعتدت خادمة إفريقية على طفل عمره عشرة أشهر بحي العزيزية، وشوهت جسمه بعدة كيات وقرصات، واحتجزته وأخته التي تكبره بسنوات في منزل آخر بسبب تأخر أمهما في دفع راتبها، وذلك حتى حضرت والدتهما للمنزل وأخذتهما من الخادمة.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" أن أم الطفلين طلبت من الخادمة البقاء عندها يوماً آخر، وستزيد من مكافأتها وتصطحبها للسوق مقابل ذلك اليوم، وكانت أم الخادمة تتصل على أم الطفلين طيلة اليوم الثاني، ولم ترد عليها، لتتصل بعدها بالزوج الذي كان خارج المدينة، ووصف لها المنزل لتتجه أم الخادمة إليه وتدخله وتأخذ الطفل وأخته، وتذيقهما أصناف الضرب والكي، وتتجه بهما إلى منزل السمسارة التي أحضرتها للعمل.

ولاحظت السمسارة على الطفل التعب والإعياء، واتصلت بأم الطفلين، وطلبت سرعة حضورها إلى منزلها، مفيدة أن طفليها بحالة خطرة، ويظهر عليهما بوضوح التعب والخوف الشديدين، بينما الخادمة في حالة غضب وتهديد.

وعلى الفور اتجهت الأم للمنزل، ووجدت آثار قرصات واحمرار في جسدي طفليها، وعندما سألت الخادمة قالت: "هذا ناموس"، ورفضت تسليم الطفلين إلا بعد أن تدفع لها راتبها، وبعد مفاوضات استطاعت الأم أخذ الطفلين، واتجهت لمنزلها، وكانت البنت تردد بصوت منخفض وخائف أن "الخادمة سمية ضربتني".

وبعد وصولها للمنزل كانت برفقة الأم إحدى زميلاتها، والتي طلبت منها أن تخلع ملابس الطفل، وتتأكد من سلامته وأخته، وبالفعل انصدمت الأم عندما شاهدت آثار حروق وتجمعات دموية وظهور التعب والإعياء على الطفل الصغير، واتجهت به إلى مستوصف أهلي استطاعت إقناعهم بالكشف عليه، حيث أعطوه مغذيات وكمادات على جسمه.

وعلمت "سبق" أن الخادمة غير نظامية؛ مما جعل أم الطفلين لا تستطيع تقديم شكوى خوفاً من تطبيق العقوبة بحقها لتشغيلها خادمة غير نظامية كادت أن تكلف طفليها حياتيهما.

ومن جهته أوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة، المقدم عبدالمحسن الميمان، لـ"سبق" أنه لم يتم تلقي أي بلاغ في قسم الشرطة، مؤكداً على ضرورة استخدام القنوات الرسمية لاستقدام العمالة النظامية، مفيداً أن تشغيل الخدم غير النظاميين قد يؤدي لعواقب غير سليمة، وقد يصعب الوصول إلى مرتكبي مثل هذه الحوادث، داعياً أفراد الأسرة المتضررة إلى تقديم شكوى للجهات المعنية.

احساسي سلاحي
11-02-2012, 06:44 AM
حنا مانخلص من الشغالة وبﻵويهم استغفرالله وربي صرت اخاف خدامه تدخل بيتنا
مانقول اﻵ حسبيالله ونعم الوكيل
يسسسسلموا

نيروز
11-04-2012, 08:28 PM
سعيده بتواجدكم
دمتم .

قديمك نديمك
11-04-2012, 08:34 PM
مشكلتنا ما نتعلم مما نقراء ونشاهد ...
حنا اتكاليين ولا نستطيع الإعتماد على انفسنا في شي..
اوهمنا انفسنا ان الشغالة والسواق من الضروريات
لانلوم الشغالات فالمشكلة فينا وليست فيهم..
يعطيك العافية ميلاد...

اسير الصمت
11-04-2012, 09:09 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
حقيقه كثرت في الاونه الاخيره
خطر هؤلاء العماله وخاصة الخادمات
من تعذيب للاطفال
ويجب اخذ العبره مما نسمعه من مخاطر
الخادمات وتظل قصة تالا هي الاقوى ويجب
الاعتبار وطرد هذه الخادمات لان ضررهن اكثر
من فائدتهن
اشكرك اختي على النقل الرائع
ودمتي بخير