المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حشرات وصراصير في مطاعم شهيرة بمكة واللجنة الموسمية تغلقها


نيروز
10-31-2012, 08:14 PM
http://sabq.org/files/news-image/111574.jpg?1350681882




أغلقت اللجنة الموسمية المكوَّنة من جهات أمنية وخدمية عدة، بقيادة إمارة منطقة مكة المكرمة، أمس الجمعة، عدداً من المطاعم والمطابخ والكافتيريات الخاصة ببيع المعجنات والمنتو والفرموزة والشاورما.
وتم الإغلاق لأسباب عدة، أهمها عدم توافر الشهادات والاشتراطات الصحية، وسوء النظافة، علاوة على أن بعض الأكلات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، كما أن بعض اللحوم فاسدة وغير معروفة المصدر.
وأوضح مصدر مسؤول ببلدية العمرة والعزيزية أنه سيتم تطبيق الأنظمة بحق الجميع، نظراً لمخالفتهم الاشتراطات الصحية، وكثرة الصراصير والحشرات داخلها، وانتهاء الشهادات الصحية للعاملين في تلك المحال.
وكانت اللجنة قد فاجأت مطعماً شهيراً بحي النورية لطبخ وبيع الأكلات الشعبية، وكافتيريا مشهورة بحي الفيحاء، تبيع المنتو والفرموزة، وكذلك مطعم شهير بشارع العزيزية العام بجوار كوبري الملك خالد، يُعتبر من أهم المطاعم بمكة المكرمة والمنطقة الغربية.
وقامت اللجنة بالكشف على المأكولات في جميع المطاعم والكافتيريات لمعرفة جودتها قبل طهيها، واتضح بعد المعاينة تعرضها للتخزين بطريقة غير صحية، ومخالفتها الاشتراطات الصحية، وتزامن كشف اللجنة مع وجود عدد كبير من الزبائن.
وبناء عليه أمرت اللجنة بإقفال جميع المطاعم المخالفة، ومحاسبة مالكيها وتطبيق الأنظمة بحقهم، وذلك بدفع الغرامة، فيما باءت محاولات مالكي تلك المطاعم والمطابخ للتوسط بعدم إغلاقه بالفشل؛ حيث أصرت اللجنة على تطبيق الأنظمة.
كما قامت اللجنة بالتنسيق مع بلدية العمرة والعزيزية لإتلاف المأكولات كافة، ووضعت لافتة تشير إلى أن الإغلاق سببه مخالفة الأنظمة الصحية.

احساسي سلاحي
10-31-2012, 11:28 PM
كل المطاعم كذا مو بس ذي
من الحماس الزايد ومن كثره الزباين مانتبهوا ينظفوا المطعم اشبك مشغولييييين لدرجه مايقدر يحك راسوا من الشغل
يسسسسلموا ميﻵدي

نيروز
11-04-2012, 08:35 PM
سعيده بتواجدكم
دمتم .

قديمك نديمك
11-04-2012, 08:48 PM
واما خفي كان اعظم..
انا دخلت في احد المرات كواليس احد المطاعم في الرياض..
بصراحة مناظر صعب وصفها ...
شكراً ميلاد...